Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

المتظاهرون لوّحوا بالتجمع أمام مقر البرلمان الأحد

الجزائريون رافضون لقانون المحروقات الجديد

بعدسة: إيمان أمقران

شدد الجزائريون في مختلف مسيرات الجمعة الـ34، اليوم 11 أكتوبر 2019، على رفضهم لقانون المحروقات الجديد، كما لوّح متظاهرو العاصمة بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مقر المجلس الشعبي الوطني هذا الأحد.

كان الإجماع واضحًا في مختلف هتافات وشعارات المحتجين السلميين في العاصمة وغيرها، حيث ركّز المتظاهرون على معارضة تمرير الحكومة لقانون المحروقات الجديد واعتبروه "هدية" للشركات الأجنبية.

وبلافتات كتب عليها "لا"، حرص المتظاهرون على تأكيد رفض مضامين القانون الجديد للمحروقات الذي تراهن الحكومة على تمريره، وجرى توصيف الأمر بـ"الخيانة التي ترهن مستقبل الأجيال القادمة"، على خلفية الامتيازات المثيرة التي سيستفيد منها المتعاملون الأجانب.

تابعوا بعضا من هتافات المتظاهرين 

وأبدى كثيرون توجسهم مما يخفي القانون الجديد الذي أعدته وزارة عرقاب مع "خبراء دوليين"، واعتبروه "مساسًا بالسيادة الوطنية، ومناورة مشبوهة للإجهاز على الثروة النفطية الوطنية التي تشكّل رئة الاقتصاد.

وتقاطعت تصريحات عدة متظاهرين بالعاصمة عند المطالبة بسحب مشروع القانون الذي سيتم طرحه على غرفتي البرلمان قريبًا.

الصورة والفيديو بعدسة: إيمان أمقران

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER