Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

يخضع للتحقيق حول نهب العقار والثراء غير المشروع

القضاء يتابع الجنرال هامل في ملفات فساد جديدة


بدأ قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، اليوم الخميس 04 جويلية 2019، تحقيقات جديدة مع الجنرال المتقاعد محمد هامل في ملفات فساد جديدة تخص نهب العقار والثراء غير المشروع.

استناداً إلى ما نقله التلفزيون العمومي عن مصدر قضائي، فإنّ التحقيق شمل هامل و18 متهماً آخرً بينهم أربعة ولاة سابقين وعدد من المرقين العقاريين، إضافة إلى خمسة من أقارب الجنرال الذي شغل لسنوات طويلة منصب المدير العام للأمن الوطني.

واستمع قاضي التحقيق حالياً لأقوال هامل في عدة قضايا فساد واستغلال نفوذ، ويُتابع الجنرال المتقاعد بتهمة الاستفادة من عدة عقارات على نحو غير مشروع عبر ولايات: تيبازة، العاصمة ووهران، ما جرّ الولاة السابقين: عبد القادر قاضي (تيبازة)، عبد القادر زوخ (الجزائر العاصمة)، وعبد الغني زعلان وعبد المالك بوضياف الواليان السابقان لوهران الذين مثلوا بدورهم أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، لسماع أقوالهم في التهمتين الموجهتين لهم وهي نهب العقار والثراء غير المشروع.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة البليدة، قرّر في 16 جوان الماضي، سحب جواز سفر هامل، بعد مثول الأخير أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة المذكورة، في قضية المدير السابق لأمن العاصمة، نور الدين براشدي، المتابع بتهم فساد.

وكان هامل أدلى بشهادته صباح الثاني ماي الماضي في قضية "البوشي" أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة.

وأكّد التليفزيون الرسمي وقتذاك أنّ هامل استدعي "شاهداً" وليس "متهماً" في قضية "البوشي" المتعلقة بتهريب 701 كيلوغرام من الكوكايين التي جرى حجزها مساء 29 ماي 2018 بميناء وهران.

وكان "هامل" علّق بشأن "قضية البوشي" في 26 جوان 2018، حيث أطلق تلك الجملة المثيرة: "من يريد محاربة الفساد، عليه أن يكون نظيفاً"، وهي خرجة عجّلت بالإطاحة به في اليوم ذاته.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة استمع صباح 29 أفريل الفارط ولنحو ساعتين إلى أقوال هامل وابنه حول 4 ملفات: "ممارسة أنشطة غير مشروعة، استعمال النفوذ، نهب العقار وسوء استغلال الوظيفة"، علما أنّ محكمة تيبازة افتتحت تحقيقاً في الملفات الأربعة.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER