Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

دعا لتجسيد العصيان المدني في أقرب الآجال

النائب ياسين عيسوان يستقيل من البرلمان


أعلن النائب عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، ياسين عيسوان، إستقالته من المجلس الشعبي الوطني.

وبرر نائب الدائرة الانتخابية لتيزي وزو، إستقالته بكونه "قرر إستعادة حريته كمواطن" معتبرا هذه الاستقالة "كانت ضرورية مباشرة بعد تصريحات نواب الأرسيدي التي أثارت إنتباه الرأي العام الوطني في بداية الثورة الشعبية"، علما أن الأرسيدي رفض الانسحاب من البرلمان لحد الساعة مبررا موقفه بكونه "يرفض تبني السياسات الشعبوية".  

ودعا ياسين عيسوان زملاءه نواب "المعارضة الديمقراطية لاتخاذ نفس الموقف ومواكبة مطالب الشعب". كما وعد ب"عدم إدخار أي جهد من أجل فتح أفق جديدة مع كل القوى الحية التي تنخرط في أسس الديمقراطية التي يستدعيها بناء الجزائر الجديدة".

النائب ياسين عيسوان دعا من جهة أخرى ل"اشكال جديدة من النضال السلمي" منها "الاضرابات الدورية ليوم أو يومين في جميع قطاعات النشاط وعدم دفع الضرائب وعدم الاستجابة لأوامر العدالة المسيرة من قبل قائد أركان الجيش..." بإختصار، يقول النائب "الأمر يتعلق بتجسيد العصيان المدني الذي ينادي به المواطنون عبر التراب الوطني، في أقرب الآجال".



Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER