Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

نحو تحريك مذكرة إحضار لجلب النائب السابق

بهاء طليبة لم يمتثل لاستدعاء القضاء


غاب البرلماني الأفلاني السابق بهاء الدين طليبة، اليوم الخميس 03 أكتوبر 2019، عن جلسة التحقيق التي كانت مرتقبة نهار الخميس بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، ويدفع غياب طليبة نحو تحريك مذكرة إحضار في الأيام القادمة لجلب النائب المثير للجدل.

 استنادًا إلى تأكيدات القناة الإذاعية الثالثة، فإنّ أوقات الدوام في المحكمة انقضت دون أن يحضر طليبة الذي لم يمتثل لاستدعاء القضاء، للتحقيق معه في ملفات فساد ذكر فيها اسم المعني.

وأفيد أنّ محكمة سيدي أحمد أصدرت تقريرًا بشأن غياب طليبة الذي كان حضوره محلّ ترقّب، علمًا أنّ محيط المحكمة شهد تواجدًا أمنيًا مكثفًا، وسط غموض بشأن فرار النائب من عدمه، في ظلّ استمرار الضبابية بشأن مكان تواجد الملياردير طليبة، أكثر السياسيين إثارة للجدل منذ سنوات.

وكان غالبية نواب البرلمان، أيّدوا في 25 سبتمبر الأخير، رفع الحصانة عن طليبة، لتمكين القضاء من متابعته بتهم فساد مالي وسياسي، جرى ارتكابها في عهد الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة.

وبحسب تأكيدات مصادر برلمانية لـ"ليبرتي"، فإنّ اسم طليبة ورد في عدة ملفات فساد تحقق العدالة فيها، بينما ذكرت مراجع قضائية لـ"ليبرتي"، أنّ رجل الأعمال المثير للجدل ذكر اسمه أيضًا من طرف عبد الحميد ملزي المدير السابق لإقامة الدولة بنادي الصنوبر، والموقوف منذ السابع ماي الأخير بسجن الحراش.

 كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER