Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

زاره محامون اليوم

حقيقة وضع كريم طابو في سجن القليعة


كشف الناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، عن حقيقة وضع الناشط السياسي المعارض كريم طابو في سجن القليعة.

استنادًا إلى توضيحات نشرها بوشاشي على صفحته الرسمية في شبكة التواصل (فيسبوك)، فإنّه زار طابو اليوم رفقة زملائه المحامين، وأوضح: "وجدناه في صحة جيدة ومعنوياته مرتفعة، وأكد أنه يحظى بمعاملة حسنة في المؤسسة العقابية بالقليعة، لكنه يعاني من إجراءات الحبس الانفرادي والتي قد تؤثر سلبًا على معنوياته".

ونقل بوشاشي على لسان قائد حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (قيد الانشاء)، إشارته إلى "أنّه تعرض إلى سوء المعاملة والاهانة يوم اعتقاله من طرف الضبطية القضائية فقط"، على حد تأكيد بوشاشي.

وسبق لقاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، الإقرار في الثاني من الشهر الجاري، تمديد أمر إيداع الناشط السياسي المعارض كريم طابو مجددا الحبس المؤقت، مع توجيه تهمتين إضافيتين له ستة أيام بعد احتجازه مجددًا.

وصار طابو (46 عامًا) متابعًا بتهم "التحريض على التجمهر" و"إعداد لأفعال من شأنها المساس بالوحدة الوطنية" و"المساس بسمعة الجيش والتهجّم على قيادته".

وأشار بوشاشي إنّ "معنويات طابو مرتفعة جدا، وهو مقتنع بعدم ارتكابه أي فعل يجرّمه القانون، كما أنّه متيقن من أنّ سبب هذه المتابعات هو نضاله ومواقفه السياسية من أجل جزائر حرة ديمقراطية"، نافيًا عن نفسه "ارتكاب أي تجاوزات".

وظلّ وضع طابو غامضًا منذ توقيفه في منزله العائلي بضاحية الدويرة غربي العاصمة الجزائر، وسط انتقادات مستمرة لعدم السماح له بالتواصل مع عائلته ومحامييه وفق ما ينصّ عليه القانون.

وجرى توقيف طابو في الحادي عشر من الشهر الجاري، قبل أن يستفيد من الإفراج المؤقت في 25 من الشهر ذاته، بموجب قرار صادر عن رئيسة مجلس قضاء تيبازة، لكن إخلاء سبيل طابو لم يتجاوز بعد 14 ساعة من بقائه حرا، حيث اقتيد صباح الخميس 26 سبتمبر الأخير.

كامـل الشيرازي


ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER