Scroll To Top
FLASH
  • Pour toute information (ou demande) concernant la version papier de "Liberté" écrire à : info@liberte-algerie.com

LIBERTE عربي / Actualités

الحبس المؤقت لـ3 حراكيين وتبرئة 5 آخرين

موقوفو الراية الأمازيغية أمام قضاء العاصمة في 24 ديسمبر


كشفت مراجع حقوقية متطابقة، اليوم الأحد 01 ديسمبر 2019، عن مثول 11 من موقوفي الراية الأمازيغية أمام قضاء العاصمة في 24 ديسمبر القادم، غداة استئناف هيئة الدفاع للأحكام الصادرة ضد المعتقلين.

بعدما دانت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، ليل الاثنين إلى الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، 22 من مناضلي الحراك الشعبي، بالحبس 12 شهرا، بينها 6 أشهر غير نافذة، مع تغريمهم بـ30 ألف دينار، سيتم النظر في استئنافات محاميي المعنيين بعد 23 يومًا من الآن في تهمة "المساس بالوحدة الوطنية".

واستنادًا إلى عدة محامين منضوين في اللجنة الوطنية لتحرير الموقوفين، فإنّ المثول سيشمل أمين ولد طالب (أصغر السجناء) ومن معه في الملف 18517، وهم: مولود شاطري، عمار أشرفوش، مخلوف بيبي، عبد الرحمان بودراع، خالد ويدير وسمير إيدير قروج.

واللافت أنّ البعض سيمثلون أحرارًا أمام قضاء العاصمة، اعتبارًا لاستنفاذ عدد منهم للعقوبة آليًا اعتبارًا من 23 ديسمبر المقبل.، بعدما جرى احتجازهم في 23 جوان الماضي يومان بعد توقيفهم في الجمعة الـ18

وستشمل الاستئنافات أيضًا، سماعيل شيبلي الموقوف في 27 سبتمبر الماضي، إضافة إلى المناضلة سميرة مسوسي المنتخبة عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بالمجلس الشعبي الولائي لتيزي وزو، الهادي كيتشو، أمقران شعلال، ومصطفى حسين عويسي.

في المقابل، أفيد أنّ جلسة الاستئناف الخاصة بكل من بلال باشا، خالد أوديحات، حمزة محارزي، طاهر صافي، جابر عيباش ومسعود لفطيسي، لم يتّم تحديد تاريخها بعد.

في الأثناء، ذكرت لجنة تحرير الموقوفين أنّ محكمة سيدي امحمد أمرت بإيداع 3 متظاهرين الحبس المؤقت، ويتعلق الأمر بكل من: سعيد ماضي، كمال وعراب ومحمد أوسعدان الذين جرى اعتقالهم في الجمعة الـ41.

في المقابل، برّأت محكمة تيبازة 4 حراكيين بعد مثولهم بشكل مباشر اليوم، ويتعلق الأمر بـ: بلال تركي، سيد علي تركي، ماسينيسا آيت عباس ووليد فلفول، علمًا أنّ وكيل الجمهورية التمس معاقبتهم بعام حبسًا نافذًا.

وفي برج بوعريرج، جرى تأجيل محاكمة الناشطين عز الدين بلخير وتوفيق ميسور إلى 15 ديسمبر القادم، فيما جرى تبرئة الناشط عبد النور بن داود، بينما يرتقب محكمة خميسي صيد غدا الإثنين، علمًا أنّ المعني أوقف مع الناشط شمس الدين لعلامي المدعو إبراهيم.

كامـل الشيرازي

ARTICLES CONNEXES


Publier votre réaction

Nos articles sont ouverts aux commentaires. Chaque abonné peut y participer dans tous nos contenus et dans l'espace réservé. Nous précisons à nos lecteurs que nous modérons les commentaires pour éviter certains abus et dérives et que nous pouvons être amenés à bloquer les comptes qui contreviendraient de façon récurrente à notre charte d'utilisation.

RÉAGIR AVEC MON COMPTE

Identifiant
Mot de passe
Mot de passe oublié ? VALIDER